ض ماسك اليقطين للشعر ماسك اليقطين للشعر

الأربعاء، 2 مارس 2016

ماسك اليقطين للشعر


ماسك-للشعر
ماسك اليقطين للشعر غني بفيتامينات متعددة منها الزنك الدي يوفر الحماية والتغدية من العمق للشعر

اليقطين او القرع للشعر, بعد ان قمت بتجربة هدا القناع الطبيعي لشعري قررت ان اشارككم تجربتي, انه جد رائع لترطيب الشعر واعادة توازنه كما يعيد الامعان والنضارة والماء لاطراف الشعر, ولقد
قمت ببحث متواضع حول اليقطين فوجدت انها غنية فيتامينات متعددة ومنها فيتامين الزنك المفيد للشعر والبشرة والجسم, فهو مهم لوظائف الجسم يساعد نمو خلاياه بانتظام, ايضا يحمي الشعر من التساقط, يساعد على نمو الشعر وتجدده, يحمي فروة الرأس من القشرة ومشاكل الجلدية, كما انه يمنع ظهور الشيب المبكرة. فلمادا لا تجربون هدا الماسك للشعر الدي يرطب ويغدي شعرك خصوصا في فصل الخريف والشتاء, فهما موسمي اليقطين والقرع.

خلطة اليقطين للشعر

خلطة للشعر
ماسك اليقطين للشعر

تستعمل هده الخلطة كبلسم لشعر او كقناع
اليقطين
نصف كوب زبادي او ياغورت طبيعي
2 ملاعق عسل

طريقة عمل ماسك للشعر

يسحق كمية مناسب حسب حجم الشعر من اليقطين اما طازج او مسلوق ويطحن مع ماء السلق مثلا كوب من اليقطين مع 2 اكواب ماء معدني, يترك فوق نار متوسطة حتى يجف  الماء, ويطحن  او يطحن كوب من قرع او يقطين طازج مع 3 ملاعق كبيرة ماء معدني حتى يصبح مثل الكريمة يضاف اليه الزبادي والعسل يحرك جيدا.
اما يوضع على الشعر المغسول ويترك كقناع لمدة 20 دقيقة او اكثر, او يوضع على الشعر الجاف ويترك من 30 الى 45 دقيقة مع وضع بلاستيك على الشعر وثوب او فوطة لكي لا يجف الخليط, ولكي تمتص فروة الرأس المكوانات في درجة حرارة الجسم.
لشعر لامع تخلطين اليقطين مع العسل فقط ويوضع على الشعر

ملاحظة : يجب طحن اليقطين جيدا او تصفيتها واخد ماء اليقطين ويخلط مع باقي المكونات

اثمنى ان تجربوا هده الخلطة ولا تبخلوا علينا برئيكم


العناية بالشعر الجاف
8 الوان لصباغة الشعر طبيعيا بالمنزل
صبغ الشعر بالحناء

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق