ض افضل وصفات لعلاج الكلف افضل وصفات لعلاج الكلف

السبت، 21 أبريل 2018

افضل وصفات لعلاج الكلف

وصفات طبيعية لعلاج الكلف

 علاج النمش والكلف في اسبوع
الكلف
عند معرفة سبب ظهور الكلف لدى المرأة يمكن علاجه بشكل أسهل، فإذا كان سبب الكلف هو الحمل أو حبوب منع الحمل فإنه غالبا يزول بعد الولادة أو إيقاف استخدام حبوب منع الحمل، و يمكن للمرأة استخدام بعض الكريمات المرطبة في فترة الحمل كي تخفف من ظهور الكلف، أو تساعد في اخفاؤه بسرعة من بشرتها، أما إذا كان هناك سبب آخر لظهوره، فيجب أن يتم علاجه بأسرع وقت، حيث يوجد العديد من العلاجات التي
يمكن للمرأة أن تستخدمها للتخلص من مشكلة الكلف، و منها علاجات و وصفات منزلية، أو 
علاجات بالأدوية و الذهاب إلى الطبيب

خلطة الكركم
خلط 5ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع10ملاعق كبيرة من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من دقيق الحمص، تخلط العناصر جيدا ، ثم وضعها على أماكن وجود الكلف، ويترك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ جيداً، وللحصول على نتائج سريعة يفضل تطبيق الخلطة يومياً.

خلطة العسل واللوز
 يطحن القليل من اللوز، وتضاف كمية من العسل، ويوضع المزيج على الوجه، وتدليكه بحركات دائرية لطيفة، وشطفه بعد مرور 10 دقائق، أو يمكن أيضاً نقع كمية من اللوز في الماء، وتركه لمدة يوم كامل، ثم مزجه بالحليب، ووضعه على أماكن وجود الكلف.

خلطة الموز والجوافة
 تحتوي الجوافة على مادة الليكوبين الفعالة في علاج عيوب البشرة، كما أنّ الموز يفتح لون الأماكن الداكنة، ويزيد تقشير الوجه، فيتم هرس حبة مع الجوافة وأخرى من الموز، ثم وضع العجينة المتكونة على الوجه حتى يجف، ثم شطفه بعد مرور 20 دقيقة، ويفضل استعماله يومياً لإزالة الكلف.
 ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

علاج الكلف من الوجه

خل التفاح
 إن احتواء الخل على حامض الخليك يجعله قادرا على المحافظة على البشرة, و تعقيمها, و محاربة البثور و الحبوب, و الخل كذلك يمكنه تفتيح لون الجلد الداكن أو ما يسمى بالكلف, و مساواة لونه من لون البشرة المحيطة به
خليط من زيت اللافندر و زيت شجرة الشاي
 يمكن تحضير خليط من كميات متساوية من زيت اللافندر, و زيت شجرة الشاي, و وضعه 4-5 في اليوم على منطقة الكلف للحصول على نتائج خلال أسبوع واحد من استخدامه.

و إذا لم تأتي الطرق المنزلية بالنفع, و كانت غير فعالة, فيمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على  الهيدروكينون الفعال في تبيض البشرة, أو اللجوء إلى إجراء معالجة من خلال الليزر, و الذي يعطي نتائج مضمونة وفعالة.

وصفات لازالة الكلف
خلطات لازالة الكلف

وصفات لازالة الكلف
خلطة الكركم
خلط خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع عشر ملاعق كبيرة من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من دقيق الحمص، ثم مزجها جيداً للحصول على عجينة متماسكة، ثم وضعها على أماكن وجود الكلف، ويترك على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ جيداً، وللحصول على نتائج سريعة يفضل تطبيق الخلطة يومياً.

خلطة العسل واللوز يطحن القليل من اللوز، وتضاف كمية من العسل، ويوضع المزيج على الوجه، وتدليكه بحركات دائرية لطيفة، وشطفه بعد مرور عشر دقائق، أو يمكن أيضاً نقع كمية من اللوز في الماء، وتركه لمدة يوم كامل، ثم مزجه بالحليب، ووضعه على أماكن وجود الكلف.

خلطة الموز والجوافة تحتوي الجوافة على مادة الليكوبين الفعالة في علاج عيوب البشرة، كما أنّ الموز يفتح لون الأماكن الداكنة، ويزيد تقشير الوجه، فيتم هرس حبة مع الجوافة وأخرى من الموز، ثم وضع العجينة المتكونة على الوجه حتى يجف، ثم شطفه بعد مرور عشرين دقيقة، ويفضل استعماله يومياً لإزالة الكلف. ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

علاج الكلف من الوجه
خل التفاح: إن احتواء الخل على حامض الخليك يجعله قادرا على المحافظة على البشرة, و تعقيمها, و محاربة البثور و الحبوب, و الخل كذلك يمكنه تفتيح لون الجلد الداكن أو ما يسمى بالكلف, و مساواة لونه من لون البشرة المحيطة به
خليط من زيت اللافندر و زيت شجرة الشاي: يمكن تحضير خليط من كميات متساوية من زيت اللافندر, و زيت شجرة الشاي, و وضعه 4-5 في اليوم على منطقة الكلف للحصول على نتائج خلال أسبوع واحد من استخدامه.

و إذا لم تأتي الطرق المنزلية بالنفع, و كانت غير فعالة, فيمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على  الهيدروكينون الفعال في تبيض البشرة, أو اللجوء إلى إجراء معالجة من خلال الليزر, و الذي يعطي نتائج مضمونة وفعالة.
lkalaf
اكلف النمش البقع السوداء او الداكنة



وصفة الحليب والنشا
نصف كأس حليب
ملعقة كبيرة نشا
ملعقة كبيرة عصير الليمةن
ملعقة صغيرة كركم
طريقة
يوضع الحليب في اناء فوق نار هادئة يضاف حليب ليمون ونشا والكركم يحرك الكل فوق النار حتى يصبح كالكريمة يترك الخليط حتى يبرد ويضاع كماسك على الوجه مع التركيز على اماكن البقع السوداء يترك على الوجه حتى يجف ويغسل بالماء
ملاحظة الافضل وضع الماسك كل مساء على الوجه مع وضع واقي الشمس صباحا عند التعرض لاشعة الشمس
يحتفظ بالوصفة في الثلاجة مدة اسبوع



 طرق أخرى لإزالة الكلف والنمش: و البقع السوداء


العلاج بالليزر: هذه التقنية تستخدم ضوء الليزر الذي يتم تحويله إلى طاقة حرارية. ويستهدف المنطقة المفرطة في التصبغ، ويعمل على تدمير الأنسجة الزائدة من الميلانين تحت منطقة الكلف أو النمش عن طريق حرقها. 

التقشير الكيميائي: تستخدم هذه التقنية بالأحماض مثل هيدروكسي وحمض التريكلوروسيتيك لإزالة البقع. يقضي الحمض المستخدم على طبقة البشرة العلوية لخلايا الجلد الميتة والأصباغ أسرع من المعتاد.

تتطلب العملية تطبيقًا مسبقًا للأدوية التي تُنشط تجديد الخلايا وتستخدم المضادات الحيوية قبل المعالجة ويتم تطبيق الحمض على المنطقة المصابة. هذا يؤدي إلى تجدد البشرة وإزالة الكلف والنمش. 

اللوازم الطبية: علاج غير جراحي للبشرة. يتم وضع الجسيمات الدقيقة من أكسيد الألومنيوم على الجلد في الضغط العالي ويستخدم لإزالة خلايا الجلد الميتة ويزيل ماناطق الكلف والنمش بسرعة لتحفيز تجديد البشرة. يتطلب اثني عشر أسبوعًا كحد أقصى للفعالية.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق