ض مرض ابوخريان مرض ابوخريان

السبت، 5 مايو 2018

مرض ابوخريان

مرض ابو خريان
مرض ابو خريان
مرض ابو خريان

مرض ابوخريان



مرض ابو خريان له عدة أسماء , ويعرف أكثر بإسم الجدري المائي او الجدري, ويسمى أيضا العنقز, وهناك مناطق تطلق عليه اسم الحماق.ويسمى بالمغربية بوشويكة.  ويمكن لاي شخص ان يصاب بهدا المرض, لان الجدري المائي, هو نوع من الامراض الشائعة والمعدية, يظهر على شكل طفح جلدي اي بقع حمراء على الجلد, يصيب الأطفال, ويمكن ان ينتقل الى الكبار, الدين لم يتم تلقيحهم ضد الجدري.
يصاب من طرف فيروس ينتشر بسرعة, وهو ليس قاتل, ولكن هدا المرض يسبب ندبات دائمة ادا لم يتم علاجه بالطرق المناسبة والضرورية.
وسبب هده الندبات لان طفح الجلدي للمرض يكون على شكل بثور ممتلئة بالسوائل في المرحلة الاولى, ثم تتطور الى بثور مليئة بالقيح, وعند انفجارها او تجف, وتتقشر, وتترك ندوب غارقة سوداء اللون دات زوايا محددة وظاهرة, ويمكن لهده الندوب ان تكون سطحية يصل قطرها الى 3 ملم, عند شفاء البشرة من مرض ابو خريان, فإن تلك المنطقة المتضررة تنتج قليل من الكولاجين, وهدا يظهر في اختلاف لون المنطقة المصابة, عن لون الجلد.
والافضل عند الإصابة بالمرض, استعمال ادوية مضادة للفيروسات, لأنها تخفف من شدة الإصابة وتقلل تشكل الندوب, وتمنع تطور البثور, بالإضافة الى اتباع نظام غدائي, غني بالخضر والفواكه المضادة للفيروسات, والتي تساعد على شفاء البشرة كفاكهة البابايا.
يجب اخد تدابير وقائية خلال فترة الإصابة, لكي تمنع انتشار مرض ابو خريان ليصل إلى وجهك.
بالإضافة الى العلاجات الطبية, هناك علاجات طبيعية على الشكل التالي:

علاجات طبيعية لجدري الماء 

علاج سريع لجدري الماء
اسثشارة الطبيب
شراء مضادات حيوية 
 Eفيتامين
يمكن ان يحفز عملية شفاء عن طريق تغذية الجلد, بأخد جيل الفيتامين ويوضع على الندوب, 2 مرات في اليوم.
K فيتامين
تناول الاطعمة الغنية, بفيتامين كالطماطم, والسبانخ, والقرنبيط, لان هدا الفيتامين يساعد على التئام الجلد, ويحمي الجروح والندوب.
العسل الطبيعي مضاد للجراثيم, ويساعد علاج ندوب جدري الماء, ويقلل تشكل البقع السوداء على الجلد, يستعمل 2 مرات في اليوم.


بو خريان عند الكبار
جدري الماء


طرق الوقاية من جدري الماء

الطريقة الوحيدة الّتي يستطيع بها الإنسان أن يحصّن نفسه ضد مرض جدري الماء هي بأخذ مطعوم الحماق في الوقت المناسب وهو في العمر ما بين 12 إلى 15 شهراً، ثم أخذ المطعوم الداعم، في العمر ما بين 4 إلى 6 سنوات. جدري الماء يمكن أن ينتقل من فرد لآخر، إذا كان هناك اتصال بملامسة أو استعمال لأغراض المصاب، فإذا أصيب فرد من العائلة فلا بد أن يصاب أكثر من شخص من هذه العائلة، وتكون شدة العدوى أقوى بكثير من الشخص المصاب. 
على كل شخص توخي الحذر من حدوث مضاعفات شديدة وانتشار كبير للبكتيريا والفيروس
 وننصح كل أم طفلها مصاب بعدم ذهابه إلى المدرسة أو الحضانة وإذا كان الشخص بالغاً يجب ألا يذهب إلى العمل
وأن يأخذ قسطاً من الراحة في غرفة تكون بعيدة نوعاً ما عن أركان المنزل لمنع أي احتكاك مع الآخرين لغاية الشفاء من المرض 
ننصح المريض بجدري الماء بعدم النّوم في السرير لفترات طويلة، ولكن عليه بالراحة قدر المستطاع والبعد عن التعب والقلق، وتناول العلاجات والأدوية اللازمة لمنع الحكة وارتفاع درجة الحرارة.
 لمنع العدوى وانتقال المرض من شخص لآخر يجب تخصيص أغراض خاصّة للمصاب من ملعقة، وكوب، وطبق للأكل، وعدم ملامسته، وغسل ملابسه لوحدها طول فترة الإصابة وحضانة المرض لتلافي أي انتقال أو شك حتى لو كان بسيطاً في أن يصاب شخص آخر.


علاج ابو خريان
بوشويكة-جدري الماء
ايضا

افضل وصفات لعلاج الكلف

افضل كريم مرطب للوجه (الكريم العجيب)

4 طريقة تبييض الاسنان بالفحم

طرق صباغة الشعر طبيعيا

11 خلطات للوجه باليقطين او القرع

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق